لتصفح منتديات طبرجل بالاستايل الخفيف الرجاء الضغط [ هنا ]

اخبارية طبرجل اضغط هنا
عدد مرات النقر : 12,259
عدد  مرات الظهور : 46,821,309
قوانين المنتدى
عدد مرات النقر : 5,198
عدد  مرات الظهور : 46,821,504
موقع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نزاهة 2014 ـ1435هــ
عدد مرات النقر : 7,593
عدد  مرات الظهور : 36,762,259
آخر 10 مشاركات
توصيات يومية للعملات والسلع من 4xp (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عروض كارفور الاربعاء الموافق 15-11-2017 (الكاتـب : - )           »          حلول ذكية لربة المنزل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          افضل شركات كشف تسربات المياه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          اسوق العثيم الخميس من كل اسبوع عروض قوية (الكاتـب : - )           »          عندي مشكله (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سعادةٌ بلا سُعداء! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          تبادل الخبرات بين المزارعين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          المخرج ‏السهو يحقق المركز الأول في مسابقة أفلام أبو عجرم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          جمعية البر الخيرية بمحافظة طبرجل تعلن عن حاجتها لشغل وظيفة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



طبرجل ( للمواضيع العامه ) للمواضيع التي ليس لهــا قســم مخـصـص في المنتدى

للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟

بما أن الإنسان بطبعه فضولي يبحث دائما عن المجهول ويبذل الكثير لكشف المستور، لا يهدأ له بال ولا تغمض له عين حتى يفتش في أسرار الغير وفك ألغاز الحياة والمحيطين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2013, 05:07 AM   #1

VIP



الصورة الرمزية شرووق
شرووق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21424
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 11,795 [ + ]
 التقييم :  111983
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
New للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟




[align=center][tabletext="width:70%;background-color:black;border:2px solid coral;"][cell="filter:;"][align=center]
بما أن الإنسان بطبعه فضولي يبحث دائما عن المجهول ويبذل الكثير لكشف المستور، لا يهدأ له بال ولا تغمض له عين حتى يفتش في أسرار الغير وفك ألغاز الحياة والمحيطين به مهما كانت النتائج مفيدة أو مؤذية له، فنرى الرحالة الذين يقطعون أميالاً لاستكشاف مكان جديد ولا يأبهون ماذا قد يصيبهم فقد يضلون الطريق ولا يتمكنون من العودة إلى ديارهم وأهليهم مرة أخرى، ونجد رائد الفضاء لا تكفيه الحياة على كوكب الأرض بما يحمل من معجزات وكنوز ويقوده فضوله إلى عالم الفضاء حيث لا حياة، لا هواء، ولا ماء إلا صحراء جرداء، لكن السر في الفضول وما أدراك ما الفضول، إنه مرض بشري ليس له علاج.. لذلك:
يجد الناس جاذبية خاصة وسحراً لا يقاوم لكل شخص يغلف الغموض حياته، حيث يتجمع الجميع حوله كما تتجمع قطع المعدن حول مغناطيس قوي، يميلون إليه، يقعون في حبه، والسبب ليس في جمال طلعته، أو أناقة مظهره، أو سيارته باهظة الثمن، لكن السر في "الغموض" الذي يغلف حياته.
فهل ترغب -عزيزي القارئ- أن تشبه ذلك الشخص الذي يجلس أمامك ويثير غموضه انتباهك، الأمر بسيط فهناك العديد من الصفات الدقيقة التي يمكن أن تجعل منك شخصاً غامضاً، منها ثلاثة عوامل أساسية؛ فبتطبيق هذه الخدع الثلاثة ستغير نظرة الآخرين إليك وفكرتهم عنك.

كن هادئاً:


الهدوء هي أول سمة يتصف بها الشخص الغامض وتجعله يختلف عن الآخرين، هذا لأن معظم الناس لا يستطيعون السيطرة على ألسنتهم حيث يبوحون بأي شيء داخل قلوبهم أو ما تفكر فيه عقولهم، كما لو كان سجينا يكافح من أجل الخروج للحياة.
فنجدهم يشركونك في خطتهم المستقبلية، وإذا كنت مستمعا جيدا لهم يستمرون في الحديث حتى تشعر بالملل ثم يبحثون عن شخص غيرك أكثر اهتماما بما يقولون، يحدث ذلك لأنه من السهل والطبيعي جدا أن تقول كل ما يدور في عقلك، كما هو سهل وطبيعي أن تتخذ ما هو مسلم به وما هو متاح وما لا يتطلب جهداً للحصول عليه.

كيف تتميز بالهدوء المغلف بالغموض ..؟؟


قبل أن تتعرف على السبل لتتسم بالهدوء ومنه إلى مرحلة الغموض، اعلم أن كونك صامتاً سيبدو في البداية شيئاً غير معتاد أو غير طبيعي، لكن عليك بذل الجهد وتدريب نفسك حتى يصبح جزءاً لا يتجزأ من طبيعة شخصيتك.
- اجعل حديثك أقل دائما من الضروري.
- إذا وجه أحدهم لك سؤالاً، اجعل ردودك مختصرة.
- لا تعرض كل شيء للعيان واحتفظ بخصوصياتك لنفسك.
- لا تتسرع في الحكم على الأمور.
- احتفظ بصمتك لفترة أطول.
- لا تخشَ أن يظن الغير أن صمتك ضعف؛ لأن الزمن سيوضح لمن حولك مدى القوة الخفية التي تملكها.
- بهذا ستكسب احترام الآخرين مما يحثهم على طلب نصيحتك.

ما الملامح التي سيضفيها عليك الهدوء ..؟؟


- سيخلق الهدوء حولك هالة من الغموض.
- سيتأكد الجميع أنك شخص حكيم قوي.
- على الفور ستبدو أكثر جاذبية.
- سيرغب الجميع في صحبتك.
- سينظر الناس إليك على أنك شخص نادر وفريد.
- يزداد احترام الآخرين لك.
- الهدوء يبعدك عن المتاعب.
- الصمت يمنحك الفرصة للتفكير العميق والتوصل لأفكار مفيدة.
- لن يعلم أحد كيف يدخل إليك وما هو حد التعامل معك، مما يثير تعلقهم بك والتفكير المستمر في كيفية فك شفرة شخصيتك.
- الصمت والهدوء يكسبك بعض الوقت لنفسك، مما يمنحك القدرة على إعادة التفكير في كل شيء والتوصل لوسيلة لتغيير أي وضع تكون فيه لصالحك.
- سيقتنع شركاؤك أنك بالنسبة لهم كجائزة رائعة عليهم بذل كل ما يستطيعون للحفاظ عليها.

تذكر والتزم بقانون الندرة:


كما قلنا من قبل إنه من السهل استغلال كل ما هو سهل ومتاح ولا يتطلب جهداً في الحصول عليه، لذلك يجب عليك الإيمان بالنتيجة الآتية:
(لا تكن دائما متاحاً، مهما كان لهذا التصرف من مشاعر مؤثرة عليك احتفظ بقانون الندرة بعقلك)، فأنت عندما تكشف للجميع عن كل خصوصياتك تدمر مفتاح الشخصية الحقيقية مما يترتب عليه النتائج السلبية التالية:
- فقدان اهتمام الآخرين بك.
- تراجعهم عنك.
- تخسر احترامهم لك.
- يتبخر ولعهم بك.
- ستتساءل أين ذهبت مشاعرهم تجاهك.
لذا احرص على المغادرة مبكرا لتجعل من حولك يتوسلون إليك في البقاء معهم لمزيد من الوقت، فحاول التغيب بين الحين والآخر خاصة عندما تشعر أن حبهم لك بدأ يقل، فغيابك عنهم سيجعلهم يتركون كل شيء وراءهم لاستعادتك، وبمجرد أن تتأكد من استعادتهم للمستوى الذي تبغاه منهم كن لطيفا معهم بدرجة متحفظة واستمر على مبدأ (قانون الندرة).

اكسر الأسلوب النمطي:

المبدأ الثالث أن تكسر أنماطك التقليدية، فعندما كنت طفلاً كان يتوقع الجميع منك التصرف في إطار حدود معينة، وبالفعل بعدها تعلمت أن عدم المثول لقواعد معينة تدفع نتيجة له ثمناً اجتماعياً، ومع ذلك من المهم أن تكون شخصاً لا يمكن التنبؤ بردود أفعاله في بعض المواقف.
وهذا يمنحك نوعاً من التنافس المادي والعمل، وقد تسبب بعض الصراع المادي والنفسي لكن بدون شك تعتبر أبعاداً هامة جدا في حياتك، وهذا هو السبب الذي يجعلك لا تريد تجاهل هذه الأداة المحورية.

لكن كيف تكسر النمط التقليدي
للحياة ..؟؟

- عليك ممارسة عشوائية التخطيط.
- أولا حدد الأنماط التي ستسير عليها.
- كافح من أجل الوصول لهدف غير متوقع.
- فاجيء الجميع بتصرف غير معتاد منك.
- اعتمد على الموقف وهذا سيثير جاذبية وإثارة هؤلاء الذين ينظرون لك بإيجابية، ويجعلهم يفقدون توازنهم وحضورهم العقلي وهذه ستكون الضربة القاضية.
- لا تبالغ في الخروج عن المألوف وإلا ستبدو للجميع كمن فقد عقله، فيجب أن تكون عشوائيتك مخطط لها بحرص ومصممة خصيصا لتحقيق هدفك.
كونك شخصية لا يمكن التنبؤ بها يترك أثراً قوياً على الناس؛ لأن ما تفعله خارج نطاق خبرتهم، فهم يدركون أنهم بحاجة للتعامل الفوري مع ما تفعل لكنهم غير قادرين على ذلك ببساطة لأنهم لم يجهزوا أنفسهم لهذه المهمة المفاجئة.
وكنتيجة لذلك سوف تسقط كل الأقنعة التي يرتدونها ويتصرفون معك بتلقائية وتعني الصراحة والصدق، فلا يمكنهم إخفاء حقيقتهم أكثر من ذلك حينها سيسهل عليك قراءة ما بداخلهم.

تحذير هام:


عندما تخرج عن المألوف.. انتبه للنقاط التالية:
- لاتفعل نفس الشيء كل مرة.
- يجب أن تكون مفاجآتك متنوعة فلا تكرر نفس المفاجأة مرارا وتكرارا.
- فقد تعتقد أن تكرار تصرف ما كسبت من ورائه بعض الفرص سوف يمنحك المزيد، لكنه على العكس سيبدو أمراً مملاً ومتوقعاً وهذا سوف يدمر ما نبنيه.
- يجب ممارسة سلوك المفاجأة بإتقان إذا كنت في موقف المرؤوس؛ لأن تصرفك بغرابة قد يثير حولك الشكوك، فما زالت هناك حاجة لإيجاد هذا التوازن الدقيق بين اثنين من السلوكيات المختلفة بحيث تكسب ثقة الغير ولا يعتبرونك شخصاً تصرفاته مسلم بها.

فائدة إضافية:


بالإضافة إلى الفوائد الاجتماعية التي ذكرناها سابقا عن كسر التقليدي والتجديد الغير متوقع، ستكتشف فوائد أخرى ومنها إنعاش، تنشيط وتحديث صحتك العقلية والجسدية، وهذه من اللمسات الأساسية لروح الشباب؛ فعندما يتقدم الشخص في العمر يصبح كالكتاب المفتوح لغيره لكن مقاومة هذه المشكلة تقاوم عملية التقدم في العمر وتشعرك بأنك ما زلت على قيد الحياة.

كلمة أخيرة:


ستشعر في البداية عند تطبيق هذه النصائح كما لو كنت تمارس بعض الألعاب، وسيبدو الأمر صعباً ومع ذلك بالممارسة المستمرة سيصبح تدريجيا جزءاً من كينونتك، فإذا استخدمت هذه النصائح بحكمة ستحقق مزيدا من النجاح في جميع علاقاتك؛ خاصة ما يتعلق بجانب الرومانسية أو إدارة المرؤوسين

[/align]
[/cell][/tabletext][/align]





 

الموضوع الأصلي : للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟ || الكاتب : شرووق || المصدر : طبرجل

من مواضيعي في المنتدى



رد مع اقتباس
قديم 01-08-2013, 05:19 AM   #2
خبير بالطقس



الصورة الرمزية راصد البرق
راصد البرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20140
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 1,137 [ + ]
 التقييم :  34920
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟



ما الملامح التي سيضفيها عليك الهدوء ..؟؟
- سيتأكد الجميع أنك شخص حكيم قوي.
- على الفور ستبدو أكثر جاذبية.
- سيرغب الجميع في صحبتك.
- سينظر الناس إليك على أنك شخص نادر وفريد.
- يزداد احترام الآخرين لك.



وفعلاً هذا ما احسسنا به تجاه شرووووق وزاد احترامنا لشخصها


 
من مواضيعي في المنتدى
| توقعات الطقس لشهر نوفمبر الحالي | ملامح لمنخفض عميق يتزامن ميلادياً مع منخفض وكارثة عرعر الأولى | اجواء خريفية تنتظرها منطقتي الجوف وتبوك الأسبوع القادم | توقعات الأمطار لشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر القادمة | 24 يوماً فقط على الإعتدال الخريفي | ذبحنا الدهن | أسماء المقترضين الجدد بالبنك العقاري بمنطقة الجوف | طريقة طبخة الدخل ( الشحيمانيات ) طعم الصيد الحقيقي | هل سبق وأن تساقطت الأمطار في شهر أغسطس ( سهيل ) وهل ستفاجئنا هذا الشهر على شمال المملكة الإجابة هنا | شيخ منتدى طبرجل يعود للمنتدى بحماس



رد مع اقتباس
قديم 01-08-2013, 05:20 AM   #3


الصورة الرمزية نبر
نبر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22021
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 383 [ + ]
 التقييم :  188
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟



يعطيك العافية موضوع رائع


 
من مواضيعي في المنتدى



رد مع اقتباس
قديم 01-08-2013, 05:40 AM   #4

VIP



الصورة الرمزية شرووق
شرووق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21424
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 11,795 [ + ]
 التقييم :  111983
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راصد البرق مشاهدة المشاركة
ما الملامح التي سيضفيها عليك الهدوء ..؟؟
- سيتأكد الجميع أنك شخص حكيم قوي.
- على الفور ستبدو أكثر جاذبية.
- سيرغب الجميع في صحبتك.
- سينظر الناس إليك على أنك شخص نادر وفريد.
- يزداد احترام الآخرين لك.



وفعلاً هذا ما احسسنا به تجاه شرووووق وزاد احترامنا لشخصها

ماعليك زوود ايها الراقي
زاد الموضوع شرفاً بتواجدك الكريم...


 
من مواضيعي في المنتدى



رد مع اقتباس
قديم 01-08-2013, 05:42 AM   #5

VIP



الصورة الرمزية شرووق
شرووق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21424
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 11,795 [ + ]
 التقييم :  111983
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: للغموض سحر خاص .. فكيف نغلف حياتنا به؟



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبر مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية موضوع رائع
الاروع طلتك ..العطره

لاعدمت هالتواجد..


 
من مواضيعي في المنتدى



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للغموض, به؟, خاص, حياتنا, سحر, فكيف, نغلف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشموع في حياتنا بطبيعتها لا تدوم. هايم شمالي طبرجل ( للمواضيع العامه ) 6 07-07-2013 08:55 AM


الساعة الآن 10:19 PM

أقسام المنتدى

منتديات طبرجل الرئيسيه @ طبرجل ( للحوار والرأي ) @ طبرجل ( الاسلامي ) @ منتدى طبرجل الترحيب @ [ منتديات طبرجل الادبية ] @ منتدى طبرجل لشعـر( الاعضاء) @ منتدى طبرجل للشعر ( المنقول ) @ منتدى طبرجل للخواطر والنثر @ منتدى طبرجل للقصص والروايات @ [ منتديات طبرجل الصحية والأسرية ] @ منتدى طبرجل الصـحـي @ منتدى طبرجل للأسرة و الطفل @ منتدى طبرجل للطبخ والمأكولات @ [ طبرجل " الاستراحة والترفيه" ] @ طبرجل للصوتيات والمرئيات (المباحة) @ طبرجل ( الطرائف والحكاوي ) @ طبرجل ( للمواضيع العامه ) @ منتدى طبرجل لعالم المرأه @ منتدى المواضيع المكررة @ منتدى طبرجل للشباب والرياضة والسيارات @ منتدى طبرجل للصور والكاركتير @ منتدى طبرجل للرحلات والكشتات والمقناص @ [ طبرجل للتقنية والاتصالات ] @ [ منتديات طبرجل والمراكز والقرى القريبة ] @ طبرجل ( طبرجل الخاص ) @ منتدى شيبة ,النباج , الميسري, صبيحا @ التربية والتعليم @ منتدى طبرجل اللغة الانجليزية و المغتربين @ طبرجل ( لتواصل الاعضاء) @ أخبار الجوف @ منتدى طبرجل للكمبيوتر والانترنت @ منتدى طبرجل للتــصــامــيــم والـجرافـيكـس @ طبرجل ( للجوال والاتصالات ) @ منتدى النبك ابو قصر @ منتدى ابوعجرم @ منتدى العيساوية @ منتدى بسيطا طبرجل ( بسيطه الزراعـية ( بسيطا ) @ منتدى ميقوع @ [ منتديات طبرجل للاقــســام المـنوعــة ] @ منتدى طبرجل ( الاقتصاد ) @ منتدى طبرجل ( طبرجل للسياحة و السفر) @ منتدى طبرجل ( الاثاث و الديكور ) @ اخبار الوظائف الشاغرة ــ نتائج المقبولين ــ اسماء المقبولين @ منتدى طبرجل للتراث والتاريخ والحضارة @ منتدى الفياض @ المشرفين @ تعليم طبرجل @ قسم الالغاز @ أعلام و شخصيات من طبرجل والمراكز والقرى @ منتدى البيع والشراء و أعلانات لاعضاء منتدى طبرجل @ نادي طبرجل @ منتدى سليمان الافنس الباحث والمؤرخ @ قسم دروس و ملحقات الفوتوشوب @ طلبات الاعضاء اخبار جديد المنتدى وشروحات مفيدة للاعضاء @ قسم تصاميم الاعضاء وطلبات التصميم @ منشورات ومقالات صحفيه للباحث والمؤرخ سليمان الافنس @ منتدى طبرجل الخيمة الرمضانية (الملتقى الرمضاني ) @ قسم للصّوتيّات والمرئيّات الإسلاميّة @ طبرجل للصحافة والاعلام وحصاد الإخباريات الإلكترونية) @ طبرجل لتطوير المواقع وخاصه هاكات في بي 3.8.0 وأحدث @ طبرجل ( الوطني ) @ الاحاديث الموضوعة والضعيفة والباطلة و منتشرة @ منتدى طبرجل الحج والعمرة @ دليل طبرجل السياحي @ ديوانية الشاعر والاعلامي سالم بن حمدان الشراري @ ديوان الشاعر عبدالله بن صبيح الشراري @ ديوان الشاعر أمير الشوق الشراري @ ديوان الشاعر عبدالمحسن الشراري @ منشورات صحفيه للاعلامي والشاعر سالم بن حمدان قديم وجديد @ مهرجان الجنادرية @ منتدى بلدية طبرجل @ منتدى الفنون التشكيلية بطبرجل @ منتدى طبرجل للمواقع البريه و الموارد القديمه @ مدونة طبرجل ( الركن الهــــــادئ للاعضاء ) @ اخبار طبرجل @ منتدى طبرجل للمناسبات وتهاني والعزاء @ منتدى طبرجل لهموم ومطالبات اهالي طبرجل @ اسئلة واجوبة العام السابق لمسابقات رمضان @ قسم السويتش و الفلاش @ مهرجان الزيتون بالجوف @ اخبار التربيه و التعليم @ دليل المواقع الالكترونية @ ميدان الهجن و الفروسية في طبرجل (ميدان شيبه) @ منتدى كلية طبرجل ـ كليات المجتمع في طبرجل @ حالة الطقس و الاحوال الجوية @ ديوان الشاعر سالم بن مقبول الشراري @ قسم دورة الفوتوشوب للمبتدئين والمحترفين @ المرحلة المتوسطة مناهج مطورة تحضير وتوزيع , تحميل كتاب طالب المعلم @ المرحلة الابتدائية مناهج مطورة تحضير وتوزيع كتاب الطالب والمعلم @ المرحلة الثانوية مناهج مطورة تحضير وتوزيع , تحميل كتاب الطالب والمعلم @ منتدى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر @ مسابقات وفعاليات منتديات طبرجل @ دورة السويتش ماكس @ القبول و التسجيل في الجامعات و الكليات ــ التسجيل بالابتعاث الخارجي @ مكتبة طبرجل الالكترونية @ قسم خاص للمواضيع المهمة والمميزة والحصريه في منتديات طبرجل @ مكتبة سلمان الافنس الخاصة @ موقع سليمان الافنس الشراري @ مهرجان تمور الجوف @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

ملاحظه: ( جميع ما يطرح في المنتدى من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبها)

Security team